استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ (تم الإعلان عن بدء استقبال طلبات للتقديم على الحصول على راتب في المعين المتفرغ)
استمارة التقديم على 1000 درجة وظيفية (وزارة العمل العراقية)
اللجنة العليا تعد الموظف غير الملقح ضد كورونا غائباً بدون راتب (اخبار)

    بواسطة: تعيينات العراق 24

    مُساهمة تاريخ النشر: 15 - 05 - 2023

    المكان: العراق الحديث من القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر Empty

     ابلغ عن اعلان مخالف


يشمل العراق الحديث الفترة الزمنية منذ القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر. في هذه الفترة، تشهد البلاد تحولات سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية هامة. إليك بعض النقاط البارزة حول العراق الحديث:

العراق الحديث
الاستقلال والنظام الملكي: حصل العراق على استقلاله عن الاحتلال البريطاني في عام 1932، وأصبح مملكة مستقلة تحت النظام الملكي. استمرت فترة النظام الملكي حتى ثورة عسكرية في عام 1958 أدت إلى إسقاط الملك فيصل الثاني.

النظام الجمهوري والحكم العسكري: بعد الثورة العسكرية في عام 1958، أُعلن العراق جمهورية وتبعها فترة استقرار نسبي، تلتها سلسلة من الانقلابات العسكرية والصراعات السياسية التي شهدها البلد في فترة الستينات والسبعينات والثمانينات.

النظام البعثي وصدام حسين: في عام 1968، تولى حزب البعث الاشتراكي العربي الحكم في العراق، وشهدت البلاد فترة طويلة من حكم صدام حسين الذي تمتد حكمه من عام 1979 حتى سقوطه في عام 2003. خلال فترة حكم صدام حسين، شهد العراق حروبًا وصراعات دولية وتحديات اقتصادية وعزلة دولية.

الاحتلال الأمريكي وما بعده: في عام 2003، تعرض العراق للاحتلال العسكري من قبل القوات الأمريكية وحلفائها، مما أدى إلى سقوط نظام صدام حسين. بعد الاحتلال، شهد العراق فترة انتقالية صعبة وانفجار العنف والصراعات الطائفية والتحديات الأمنية على الرغم من التحديات التي واجهها العراق بعد الاحتلال الأمريكي، إلا أنه شهد أيضًا بعض التطورات والمساعي لإعادة الاستقرار وإعادة بناء البلاد. إليك بعض النقاط البارزة للعراق الحديث بعد الاحتلال:

عملية إعادة الإعمار: تم إطلاق جهود واسعة لإعادة بناء البنية التحتية والمؤسسات الحكومية في العراق بعد الاحتلال. تم تنفيذ مشاريع كبيرة في مجالات البنية التحتية، مثل إعادة بناء المدارس والمستشفيات والمطارات والطرق.

الانتخابات وتشكيل الحكومة: تم تنظيم سلسلة من الانتخابات في العراق لاختيار الهيئات الحكومية الممثلة للشعب. تم تشكيل حكومات متعاقبة تعمل على إدارة الشؤون الداخلية والخارجية وتعزيز الأمن وتعزيز العملية الديمقراطية.

التحديات الأمنية والإرهاب: شهد العراق في الفترة الحديثة تحديات أمنية كبيرة، حيث تعرض لأعمال عنف وتفجيرات وأعمال إرهابية. تعاونت القوات العراقية مع القوات الدولية لمكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

التنمية الاقتصادية: يعمل العراق على تنمية اقتصاده وزيادة الاستثمارات الوطنية والأجنبية في مختلف القطاعات. يركز العراق على تنوي diversification تقوية البنية التحتية وتعزيز الصناعات البترولية والغازية والزراعية والسياحية وتعزيز التجارة الخارجية.

الختام عن العراق الحديث
في الختام، يمثل العراق الحديث بلدًا يشتهر بتاريخه العريق وثقافته الغنية وتحدياته الحالية. على مر العقود، مر العراق بمراحل هامة من التغيرات والتحولات، بدءًا من الاستقلال والنظم السياسية المختلفة حتى التحديات الأمنية والاقتصادية الحالية.

مع ذلك، فإن العراق يحتضن أيضًا إرثًا حضاريًا غنيًا وأماكن سياحية تاريخية وثقافية فريدة. من بابل القديمة إلى المدن الحديثة، يوفر العراق للزوار فرصة استكشاف تاريخ البشرية وتجربة الثقافة والضيافة العراقية.

مع استعادة الاستقرار وتعزيز التنمية الاقتصادية، يتطلع العراق إلى مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا. إن إرث العراق الحضاري وثرواته الطبيعية وإمكاناته الاقتصادية يشكلون أساسًا لتطوره وازدهاره المستقبلي.

لذا، يمثل العراق فرصة لاستكشاف تاريخ البشرية والثقافة العربية وتعزيز التفاهم الثقافي والتبادل الاقتصادي في المنطقة. يتعين على الجميع أن يدعموا ويشاركوا في جهود إعادة بناء العراق وتعزيز استقراره ورفاهيته العامة.

نأمل أن يستعيد العراق الحديث مكانته كواحدة من الأمم العربية الرائدة وتكون له مستقبلًا مشرقًا يحقق تطلعات شعبه ويسهم في تعزيز السلام والتنمية في المنطقة بأكملها.
اشترك معنا على التلغرام ليصلك الجديد » t.me/iraqjobs24
 #تعاليق واسئلة الزوار
قم بالنقر هــنــا حتى تتمكن من إضافة رد.
احمد اليوم في 15:05
نريد تعيينات ملينا البطالة
حكمة الاسبوع ::
لا يدرك الإنسان دروس الحياة إلا حين يعمل، سواء كان هذا العمل هو حفر القبور أو بناء القصور. – إبراهيم نصر الله-جمال حسين
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع